مجموعة مدارس إيمي أوكادير ومدرسة عمر بن الخطاب تخلدان اليوم الوطني للسلامة الطرقية

إيمي أوكادير – مراسلة

تنفيذا لبرنامج العمل السنوي للمؤسسة برسم 2019/2020. وتفعيلا لأنشطة الحياة المدرسية بالمؤسسة،وفي إطار التنسيق بين مجموعة مدارس إيمي أوكادير ومدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية. وبمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادق 18 فبراير من كل سنة، و بمساهمة و تنسيق مع رجال الدرك الملكي بسرية الدرك الملكي لفم الحصن. نُظم يوم الخميس 20فبراير 2020 نشاطا تربويا تحسيسيا لفائدة متعلمي ومتعلمات المؤسستين. تضمن الحدث مجموعة من الأنشطة المختلفة (أناشيد، مسابقات، عروض، ورشات، مساهمات تلاميذية...).

هذه الأنشطة تهدف في عمومها التذكير بواحدة من أهم المشكلات العويصة التي أضحت تتسبب للمجتمع في خسائر مادية و بشرية جسيمة و تعبئة مختلف الفاعلين و المتدخلين من أجل مكافحة اخطار حوادث الطريق ثم امداد التلاميذ بمهارات و اليات تمكنهم من حماية انفسهم من مخاطر استعمال الطريق.

نُظمت ذات الأنشطة بفضاء مركزية المؤسسة و فضاء مدرسة عمر بن الخطاب الذي استضاف الورشة التطبيقية حول طريقة استعمال الطريق من طرف التلاميذ. واختتم النشاط بكلمة شكر وتوزيع شواهد تقديرية على السادة رجال الدرك الملكي و ممثلي السلطة المحلية و السيد مدرب السياقة بفم الحصن و السادة الأساتذة تقديرا لمجهوداتهم الجبارة في إنجاح النشاط التوعوي .

كما سبق للاساتذة العاملين بفرعية تيغرت التابعة للمؤسسة أن نظموا لفائدة متعلمي الوحدة المدرسية مجموعة من الانشطة التحسيسية حول ذات الموضوع يوم 18 فبراير 2020.

كما نود أن نشكر جزيل الشكر السيد رئيس مدرسة عمر بن الخطاب الاستاذ عبد الرحيم صديق على تعاونه و حسن استقاباله لنا و و ضع امكانات لمؤسسة رهن اشارة انجاح النشاط. اليكم بعض الصور الموثقة للنشاط

*عن لجنة الاعلام و التواصل .

2020-02-21 2020-02-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام