سيدي سليمان: جمعية الأمل للتنمية والتضامن تشرع في تنفيذ الحملة التحسيسية لتقوية قدرات النساء في تدبير الشأن المحلي

الكاتب: العربي كرفاص

نظمت جمعية الأمل للتنمية والتضامن بإقليم سيدي سليمان، يومي الأحد 16 و الثلاثاء 18 فبراير 2020، بكل من الجماعات الترابية أولاد بنحمادي والمساعدة وأولاد حسين حملة تحسيسية لتقوية قدرات النساء في تدبير الشأن المحلي. اِحتضن فعاليات هذه الحملة كل من دارَيْ الشباب أولاد بنحمادي والمساعدة، أما فيما يخص الجماعة الترابية أولاد حسين فتمّت الحملة التحسيسية في القرية النموذجية الصيابرة بتنسيق مع الساكنة.

من الجدير بالذكر أن هاته الحملة التحسيسية تأتي في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الداخلية، صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء، عمالة إقليم سيدي سليمان وجمعية الأمل للتنمية والتضامن بنفس الإقليم، وقد سبق تنفيذ هاته الحملة التحسيسية عمليات التعبئة والاستقطاب والتوجيه، توضح السيدة نجوى عرود رئيسة جمعية الأمل للتنمية والتضامن.

عرفت فعاليات هذه الحملة التحسيسية حضور المنتخبين والمنتخبات بجماعتي أولاد بنحمادي والمساعدة، جميع ممثلي السلطة بالجماعات الترابية الثلاث، مديرَيْ داري الشباب أولاد بنحمادي والمساعدة ومشاركة نسائية وازنة.

وعن الهدف العام من هذه الحملة التحسيسية، تقول السيدة رئيسة الجمعية، الهدف هو تشجيع النساء على المشاركة السياسية المواطنة والاِنخراط بكثافة في الاِنتخابات المقبلة تصويتا وترشيحا.

في ذات السياق، تقول مؤطرة هذه الحملة التحسيسية رئيسة الجمعية الأستاذة نجوة عرود، “إنّ تفعيل هذه الحملة كان بتنسيق مع عمالة إقليم سيدي سليمان تحت إشراف السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم الذي ساندنا وآزرنا منذ انطلاقة المشروع، له منا كل الشكر والتقدير، وبتنسيق مع السيد رئيس الدائرة مشكورا، الذي قدّم لنا دعما مهما، والسادة قواد القيادات الثلاث الذين ساندونا بكل ما في وسعهم مشكورين ورؤساء الجماعات الترابية”. وتقدمت السيدة رئيسة الجمعية بالشكر الخاص، لكل من رئيسي الجماعتين الترابيتين أولاد بنحمادي السيد الصناك حسن والمساعدة السيد البغدادي عبد النبي على كل أشكال الدعم للبرنامج وتوفير سبل إنجاح المشروع.

في ختام هذه الحملة التحسيسية، التي تخلّلتها استراحة شاي، تمّ رفع آيات الولاء والإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والدعاء للأسرة العلوية الشريفة.

2020-02-22 2020-02-22
المشرف العام