وفد حكومي برئاسة سعد الدين العثماني يحل بمدينة كلميم

حل بعد زوال اليوم الجمعة وفد حكومي برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمدينة كلميم في زيارة رسمية لجهة كلميم واد نون لعقد جلسات عمل مع منتخبي الجهة ورؤساء الإدارات الترابية.

وتأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات ملكية موجهة للحكومة من أجل التواصل المباشر مع المواطنين، والاطلاع عن قرب على الإشكالات التنموية وتتبع سير مختلف الأوراش التي قيد الإنجاز، كما تندرج في إطار التنزيل الفعلي لورش الجهوية المتقدمة.

ودشنها العثماني رفقة وزرائه ، بزيارة ورش بناء محكمة الاستئناف بمدينة ⁧‫كلميم‬⁩، حيث بلغت نسبة الأشغال 40%، وستقرب المنشأة التي ستفتح أبوابها بداية 2021، خدمات التقاضي في حوالي 8000 قضية سنويا، يضطر أصحابها إلى التنقل نحو محكمة الاستئناف بأكادير على بعد 200 كلم.

وكان آخر زيارة قام بها الوفد الحكومي برئاسة العثماني في دجنبر الماضي إلى جهة الدار البيضاء-سطات وهي الزيارة التاسعة من نوعها بعد الزيارات المتتالية التي قام بها العثماني رفقة أعضاء من الحكومة منذ يوليوز 2017 إلى كل من جهة بني ملال-خنيفرة وجهة درعة تافيلالت وجهة فاس-مكناس وجهة الشرق وجهة مراكش-آسفي وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وجهة سوس-ماسة ثم جهة الداخلة-وادي الذهب.

2020-02-22 2020-02-22
سكينة العلمي