المديرية الاقليمية بتيزنيت تنظم البطولة الجهوية المدرسية للرياضات الجماعية

في اطار تنفيذ برنامجه الرياضي السنوي، نظم الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية تيزنيت بتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة والفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية يومي الاربعاء 19و الجمعة 21 فبراير 2020 ، فعاليات البطولة الجهوية المدرسية للرياضات الجماعية بمشاركة جميع المديريات الاقليمية بالجهة.

وتضمن برنامج هذه البطولة الجهوية المنظمة هذه السنة تحت شعار: الرياضة المدرسية في خدمة المدرسة المواطنة الدامجة”، منافسات في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد شارك فيها تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الست التابعة لجهة سوس ماسة والذين مثلوا مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا.

أقيمت المقابلات الرياضية بملاعب المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية بتيزنيت وبفضاء القاعة المغطاة ” اناروز” والملاعب الرياضية الملحقة بها والملعب البلدي وملعب القرب “بين النخيل” لكرة القدم.

أعطى انطلاقة هذا العرس الرياضي،السيد المدير الاقليمي للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين،والمفتش المنسق الجهوي للتربية البدنية والرياضية وبحضور رئيسي مكتبي الارتقاء بالرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية وبالمديرية الاقليمية واطر التربية البدنية والرياضية من مفتشين وأساتذة وحكام بمديريات الجهة. خصص اليوم الاول للبطولة لتنظيم مسابقات كرة القدم بين الفرق ،فيما خصص اليوم الثاني لتنظيم مسابقات كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة في جميع الفئات العمرية بتاطير محكم من اساتذة ومفتشي التربية البدنية والرياضة المدرسية.

وتوجت أطوار هذه البطولة الجهوية التي مرت في أجواء من الانضباط والمسؤولية والروح الرياضية العالية والتنافس الشريف،بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة والمتأهلة للبطولة مابين الجهات.

بلاغ صادر عن مكتب التواصل

2020-02-22 2020-02-22
المشرف العام