انطلاق ملتقى سينما المجتمع بتكريم الممثل والمخرج ادريس الروخ

انطلقت مساء أمس الخميس فعاليات بساحة ثانوية ورديغة التأهيلية ببئر مزوي خريبكة، فعاليات الدورة الرابعة لملتقى سينما المجتمع، وذلك بتكريم الممثل والمخرج ادريس الروخ.

كما تم بالمناسبة، التي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية على مدى ثلاثة أيام، تكريم شخصية محلية يتعلق الامر بالفاعل الجمعوي الراحل الحاج محمد الصوفي، فضلا عن ضيف شرف الدورة المهرجان الدولي للفيلم العربي في شخص رئيسه الدكتور حسن الروخ.

وشهد حفل الافتتاح، كذلك تقديم لوحات موسيقية تراثية ادتها مجموعة عبيدات الرما الخوت من وادي زم، وبنات عيساوة من خريبكة، وكلمات ترحيبية لكل من مدير الملتقى المصطفى الصوفي، وناظر الثانوية ورئيس جماعة بئر مزوي والمكرمين، اكدت فيها على أهمية مثل هذه الأنشطة النية في الوسط القروي، وضرورة تطويرها وتنميها لفائدة الشباب.

كما عرف الافتتاح، الذي حضرته فعاليات فنية وجمعوية، استهلال معرض تشكيلي نظمته جمعية ألوان بوادي زم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتقديم الأفلام المشاركة، ولجنة تحكيم مسابقة الأفلام بحضور رئيسها الممثل هشام الوالي، وعضويها الكاتب والسيناريست عبد الرحمان مسحت، والتشكيلي محمد المشرفي.

وتشهد الدورة، التي تقام بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط “اكت فور كومينوتي”، والمركز السينمائي المغربي، فقرات متنوعة، منها ندوة حول السينما وثقافة القرب، وورشتين سينمائيتين وتوقيع اصدارات وغيرها.

2020-03-13 2020-03-13
المشرف العام