أمطار رعدية محليا قوية بسوس و عدد من مناطق المملكة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن أمطارا رعدية محليا قوية وتساقطات ثلجية ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة.

وستمر سحب كثيفة نوعا ما مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية بكل من منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية والسهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق بعض قمم مرتفعات الأطلس، في حين سيبقى الطقس غائما جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

إذ من المنتظر أن تهم أمطار رعدية محليا قوية من الساعة الثانية من زوال يوم غد الاثنين إلى غاية الساعة الحادية عشرة من مساء نفس اليوم عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة وجرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وتاوريرت وتارودانت وتنغير.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية، والواجهة المتوسطية، وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، و ما بين 06 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

كلمات دليلية , , ,
2020-03-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مصطفى جلال