السلطات المغربية تطلق مبادرات لإيواء المتشردين لحمايتهم من كورونا

على إثر حالة الطوارئ الصحية، التي أعلن عنها اول أمس الجمعة، وفي سياق التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، أطلقت السلطات بمجموعة من الاقاليم مبادرة إنسانية لإيواء الأشخاص المتشردين على سلطات اقليم ايت ملول والقنيطرة

وبحسب ما أوضح رئيس جماعة انزكان أحمد أدراق، فقد تم تخصيص القاعة المتعددة الاستعمالات بانزكان، لاستقبال الأشخاص في وضعية شارع ابتداء من ليلة الجمعة 20 مارس الجاري، م في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن هذه المبادرة، تشرف على تنظيمها عمالة انزكان ايت ملول بالتنسيق والتعاون مع جمعية رابطة الخير لرعاية الأشخاص في وضعية صعبة، كما يشارك في مبادرة إيواء الأشخاص في وضعية الشارع، بمدينة انزكان، السلطات المحلية بالمدينة، الى جانب جماعة إنزكان، وداعمين وشركاء آخرين.

كما أطقت جماعة القنيطرة امس السبت 21 مارس الجاري، حملة محلية على مستوى تراب المدنية، لإيواء الأشخاص في وضعية الشارع من أجل وقايتهم من فيروس كورونا المستجد، بتنسيق مع مؤسسة التعاون الوطني والسلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، في إطار الإجراءات الاحترازية ضد تفشي كورونا، خاصة بعد قرار السلطات المغربية فرض حالة الطوارئ الصحية بالمملكة.

وإلى جانب توفير مأوى للأشخاص في وضعية الشارع، عملت جماعة القنيطرة، بالتعاون مع الأطراف المذكورة، على توفير ألبسة ومواد غذائية ووسائل نظافة للأشخاص المستفيدين من هاته المبادرة الإنسانية، التي يشارك فيها عدد من الأشخاص المتطوعين.

2020-03-22 2020-03-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي