الفرق الجهوية والإقليمية بالأكاديمية الجهوية لسوس ماسة تواصل إنتاج المضامين الرقمية

التحقت الفرق الجهوية والإقليمية المكلفة بإنتاج المضامين الرقمية الخاصة بالمستوى الأول بمراكز الاشتغال قصد مواصلة العمل الذي انطلق يوم الإثنين 16 مارس 2020 تحت إشراف السادة المفتشين المنسقين الجهويين المتخصصين وكذا مفتشي جميع التخصصات من أجل مواصلة انتاج المضامين الرقمية بالابتدائي في ست (6) مواد هي اللغة الفرنسية، اللغة العربية، الرياضيات والنشاط العلمي والتربية الإسلامية واللغة الأمازيغية.

وتتسم هذه الورشات بالانخراط الجدي وبروح المسؤولية واحترام تام للضوابط الرسمية وللتدابير الاحترازية الصادرة بخصوص المرحلة. وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنتاج ما مجموعه 132 موردا رقميا ذات الجودة العالية بيداغوجيا وتقنيا قصد ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتمكين المتعلمين من مواصلة دراستهم عن بعد.

كما شرعت فرق إقليمية على انتاج موارد رقمية تهم المستوى الثانية باكالوريا خصوصا شعبتي الآداب والعلوم الإنسانية وشعبة التعليم الأصيل.

فعلى مستوى شعبة الآداب والعلوم الإنسانية يتم انتاج الموارد الرقمية لمواد الرياضيات والفرنسية والتربية الإسلامية ، اما بخصوص التعليم الأصيل يتم انتاج موارد مواد الفرنسية الرياضيات والتربية الاسلامية بالإضافة الى علم التوقيت ،الفرائض والتوثيق والاجتماعيات.

للإشارة فقد بلغ عدد الأطر العاملة في اعداد الموارد على مستوى الجهة ما مجموعه 107 منهم 78 على مستوى التعليم الابتدائي و29 على مستوى التعليم الثانوي.

الشكر موصول الى كافة الفرق الجهوية والإقليمية المنخرطة في هذه العملية الوطنية على تضحياتهم الجسام.

2020-03-24
المشرف العام