جمعية للفوتوغرافيين في حملة توعوية وتضامنية ضد كورونا بخريبكة

المصطفى الصوفي

نضمت جمعية النهضة للمصورين الفوتوغرافيين بخريبكة، نهاية الأسبوع المنصرم، حملة توعوية للمواطنين تحت شعار”خليك في البيت”، وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد المصور مصطفى بنان عن الجمعية في تصريح خاص ليومية (الحركة)، أن هذه الحملة التحسيسية، التي نظمت بالتعاون مع السلطات المحلية، شملت أيضا مختلف تجار المدينة، مع ضرورة التشديد على احترامهم لتوقيت فتح وإغلاق محلاتهم التجارية والمهنية.

وأضاف بنان أن المشاركين في هذه الحملة التوعوية، دعوا عبر مكبرات الصوت، ساكنة المدينة من خلال الأحياء التي عبرتها، الالتزام بالمكوث في البيوت، حفاظا على سلامة الجميع، مبرزا ان السلطات المحلية دعت الجميع الى البقاء في بيوتهم حتى يزورهم أعوان السلطة ويمنحوهم شهادات التنقل.

كما أوضح ان هذه الحملة عرفت استحسنانا من قبل المواطنين، مبرزا أن الجمعية مقبلة على مبادرات مقبلة، انخراطا منها كمجتمع مدني، بشكل تلقائي في المساهمة مع باقي الفعاليات، في محاصرة هذا الفيروس، وتحقيق السلامة الجميع.

وعلى صعيد متصل قامت الجمعية اليوم، بحملة تضامنية لبعض منخرطيها، والذين يعيشون وضعية صعبة جراء توقفهم عن العمل خلال هذه الظروف، شملت توزيع عدد من المواد الغذائية.

2020-03-24 2020-03-24
المشرف العام