التفاصيل الكاملة لعدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب الخميس 26 مارس

أعلنت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بوزارة الصحة، هند الزين، عن ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، إلى 275 إصابة، بعد أن تم تسجيل 50 حالة مؤكدة جديدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء الخميس 26 مارس.

وكانت آخر حصيلة أعلنتها الوزارة، مساء الأربعاء 25 مارس، تشير إلى 225 حالة مؤكدة.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الصحة، أن عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 10 وفيات، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى ثمان حالات.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالمغرب فقد جاءت، حسب المتحدثة، كالتالي: جهة الدار البيضاء سطات 87 حالة، وجهة فاس – مكناس 51 حالة، وجهة الرباط سلا القنيطرة 50 حالة، وجهة مراكش – آسفي 43 حالة، فيما تتوزع باقي الحالات على باقي الجهات باستثناء جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب. وأشار المتحدثة إلى أن الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بكوفيد – 19 هي ما فوق عمرها 40 سنة بنسبة بلغت 72 في المائة.

وفي ما يخص الوفيات فقد تم تسجيل أربع حالات وفاة إضافية، اثنان بمراكش، وحالة واحدة بكل من الدار البيضاء والرباط، بسبب عامل السن، أو الاصابة بأمراض مزمنة، أو هما معا.

أما في ما يتعلق بالأشخاص المتعافين تماما، تقول المتحدثة باسم الوزارة، فقد تم تسجيل حالة شفاء تام إضافية. وسجل المتحدثة، أنه من استبعاد 669 حالة بعد استكمالها لفترة المراقبة والمحددة في 14 يوما، في حين يبقى 2341 مخالط تحت المراقبة.

2020-03-26
المشرف العام