المنصة الهاتفية“ألو 300” تستقبل 9500 مكالمة في اليوم

سجلت المنصة الهاتفية “ألو 300” التي تم إطلاقها قبل خمسة أيام بشكل مشترك بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة الملكية لإرشاد المواطنين المغاربة وتلقي شكاياتهم بخصوص وباء ”كورونا”، (سجلت) إلى حدود اليوم حوالي 38 ألف اتصال، أي بمعدل 9500 مكالمة في اليوم.

وأكدت مذكرة إخبارية، أن المكالمات التي يتم استقبالها من طرف موظفين، ومعهم أطباء متخصصون، أجابت عن أسئلة المتصلين حول أعراض يشعرون بها والتي قد تكون مشابهة لأعراض كورونا فيروس.

ووفق المصدر ذاته، فإن العملية، قد مكنت من ربط الحالات المشتبه فيها للتواصل مع المستشفى الأقرب جغرافيا من مقر سكناه، ليتم التكفل به.

وبخصوص الشكايات التي يتم التوصل بها، أكد المصدر ذاته أنه يتم استقبالها من طرف التمثيلية الدائمة لوزارة الداخلية على مستوى هذه المنصة الهاتفية، ثم يتم توزيعها على ولايات وعمالات وأقاليم المملكة لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل أن تحظى بالمعالجة المناسبة والملائمة.

تجدر الإشارة، إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد قد ارتفع صباح اليوم إلى 516 شخصا، مع تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفايات إلى 27 وفاة.

2020-03-30 2020-03-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي