مبادرة مدنية…140 قفة ومساعدات مالية لفائدة أسر معوزة في حي أزرو ضواحي أكادير

شرعت جمعية كشافة المغرب بأزرو ضواحي أكادير، اليوم الأربعاء 1 أبريل الجاري، في توزيع 140 قفة لمواد غذائية لفائدة الأسر المعوزة بالمنطقة في مرحلتها الأولى، من أجل مواصلة دعم التدابير الموازية لتخفيف آثار جائحة “كورونا” المستجد.

وأوضح عبد العزيز بوهاشم قائد فرع كشافة المغرب أزرو- أيت ملول، أن هاته المبادرة الاجتماعية، التي اختير لها اسم “قفة الواجب”، تمت بدعم من فعاليات متطوعين بتبرعات تناهز 15 مليون سنتيم من Corant Francais.com وجمعية “Tessy” الفرنسية ومحسنين من جهة سوس ماسة، هدفها تخفيف العبء على الأسر المستهدفة لأن الظرفية تفرض علينا جميعا ذلك.

وموازاة مع استفادتهم من القفف، تم توزيع مساعدات نقدية ما بين 300 و 500 درهما، بحسب مجموع أفراد كل أسرة مستهدفة بالمبادرة الاجتماعية التضامنية، وفق تعبير قائد فرع كشافة المغرب.

وسيتواصل هذا العمل الاجتماعي التضامني في النسخة الثانية خلال الأيام القليلة المقبلة بنفس العدد، والذي من المنتظر أن يناهز عدد المستهدفين فيه ما يفوق 140 أسرة، بمعدل قفة واحدة لكل أسرة، يوضح مسؤول الهيئة المدنية.

2020-04-01 2020-04-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي