معهد الصحة الإيطالي يؤكد “تباطؤ” تفشي فيروس كورونا في البلاد

قال رئيس المعهد العالي للصحة، سيلفيو بروسافيرو، اليوم الجمعة “يمكننا تأكيد تباطؤ” تفشي فيروس كورونا في إيطاليا. وأضاف بروسافيرو انه بالرغم من تباطؤ العدوى في إيطاليا، إلا أنه لا يوجد أي جزء في البلاد خالي من حالات الإصابة بفيروس كورونا ، مشددا على ضرورة الإبقاء على قيود الإغلاق والتحلي بمستوى عال من الالتزام بالتدابير التي اتخذتها الحكومة.

وبدأ تفشي فيروس كورونا المستجد يشهد تباطؤا في إيطاليا ، حيث تخضع الحكومة لضغوط لرفع تدابير العزل وتحريك عجلة الاقتصاد بوتيرة تدريجية.

لكن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أعلن، مؤخرا، عن تمديد جميع الإجراءات التي اتخذتها لوقف تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد إلى غاية الثالث عشر من أبريل الجاري.

و ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أن الحكومة قررت تمديد جميع التدابير المتخذة إلى غاية 13 أبريل من أجل وقف تفشي فيروس كوفيد-19 وتقييم مدى فعالية الإجراءات.

ونقلت (انسا) عن وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرنزا قوله “لدينا الوقت والوسائل لتقييم كل الإجراءات والنتائج”، مشددا على أن النظام الصحي الوطني “على رأس الأولويات ويجب الاستثمار فيه بكل ما نملك”.

وبحسب هيئة الوقاية المدنية فإن حالات الإصابة بعدوى كورونا المكتشفة خلال 24 ساعة الماضية بلغت 2.477 حالة جديدة ليبلغ مجموع الإصابات الإيجابية النشطة في إيطاليا حاليا إلى 83.049 مصابا دون احتساب المتوفين و المتعافين .

2020-04-04 2020-04-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي