هام لأصحاب “راميد”..هكذا سيتم صرف مبالغ إعانات “كورونا”

أعلنت لجنة اليقضة الاقتصادية بوزارة الاقتصاد والمالية، اليوم السبت، عن طريقة سحب المستفيدين من الدعم الاستثاني للمتوفرين على خدمة الراميد، وذلك بعد إرسال تصريحاتهم على الرقم 1212 وتوصلوا بالرد فإن ملفاتهم قيد الدراسة، على أساس أن تبدأ عملية السحب في 6 من أبريل الجاري.

وكشف المصدر ذاته أن الملفات المقبولة سيتم إبلاغ أصحابها عبر رسالة قصيرة تحتوي على مكان السحب ابتداء من يوم الاثنين المقبل، ولتفادي الازدحام حول نقط السحب تم تمديد فترة التوصل برسائل قصيرة لعدة أيام.

وتتجلى مسطرة السحب حسب المصدر ذاته، في أن المستفيد سيتلقى رقما مرجعيا وكذا مكان السحب، وبالنسبة للشخص الذي انتقل إلى مكان آخر غير ذلك المنصوص عليه في الرسالة، فلن يتمكن من الحصول على المساعدة.

وفي هذا الإطار هناك حالتين، تضيف الوزارة، إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.

أما إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أوتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، يجب على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، ثم إدخال الأرقام الأربعة الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية. (باستثناء الشبابيك الخاصة ببنك القرض الفلاحي الذي يجب إدخال الرقم السري المتكون من ستة أرقام). وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربعة أرقام يجب إضافة أصفار.

على سبيل المثال :

* بطاقة التعريف الوطنية : B12 – الرقم السري للإدخال : 1200

* بطاقة التعريف الوطنية : B123 – الرقم السري للإدخال : 1230 * بطاقة التعريف الوطنية : B123456 – الرقم السري للإدخال : 3456 وللإشارة، يضيف البلاغ، فإن المستفيد يمكنه طلب أي معلومة حول سحب الإعانة المالية باستعمال رقم الهاتف الذي سيتوصل به عبر الرسالة القصيرة.

2020-04-04 2020-04-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي