المخابز تؤكد مواصلة نشاطها خلال فترة الطوارئ الصحية

أكد الكاتب العام للفدرالية المغربية للمخابز والحلويات، محمد القيري، على أن المخابز ستترك أبوابها مفتوحة خلال فترة الطوارئ الصحية لتلبية حاجيات المواطنين من مادة الخبز، مع احترام توقيت الفتح والإغلاق الذي تحدده السلطات.

وأفاد القيري بأن “جل عمال المخابز لم يغادروا مراكز عملهم، حيث تم اعتماد إجراءات وقائية داخل المخابز لمساعدتهم على القيام بمهامهم اعتبارا إلى أنهم هم الآخرون جند من جنود هذا الوطن”، داعيا المخابز إلى مزيد من التضامن وإبراز روح المواطنة في هذه الظرفية عبر تقديم منتجاتها مجانا للفئات المعوزة ولفاقدي الشغل خلال فترة الطوارئ الصحية.

وأشار إلى أن الفدرالية دعت كافة مكاتبها الجهوية على الصعيد الوطني لتشكيل لجان يقظة، وحث المخابز المنضوية في الفدرالية على تعقيم العمال قبل دخولهم لمقار العمل وتعقيم كافة الأسطح وغلق أماكن العجن والطبخ والعرض أمام الزوار لتفادي لمس المنتجات والخبز باليد، وتخصيص عامل مكلف حصريا بتحصيل الأداء دون لمس المنتجات.

على سياق آخر، أشار إلى أن نسبة المبيعات انخفضت في سلسلة مادة الخبز بحوالي 50 في المائة، بينما توقفت بشكل شبه تام سلسلة إنتاج الحلويات.

وكانت الفدرالية قد أصدرت أواسط شهر مارس الماضي بلاغا دعت فيه المخابز إلى الانخراط في جهود السلطات العمومية لاحتواء فيروس كورونا المستجدة (كوفيد 19) عبر سن إجراءات تواصلية وتدابير وقائية وصحية في نقاط الإنتاج والبيع.

كما أعربت الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات عن وضع كافة إمكاناتها رهن إشارة السلطات في أي عمل تطوعي، إيمانا من أعضائها بروح المقاولة المواطنة لتوفير حاجيات المواطنين وتموين الأسواق بنفس وتيرة الإنتاج وبنفس الأثمان.

2020-04-05 2020-04-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي