6 نصائح للعناية بنعومة بشرتك خلال رمضان

تحتاج البشرة للعناية خلال جميع الأوقات، وينطبق هذا على شهر رمضان الذي يشهد تغييرات جوهرية في روتين الحياة اليومي وأوقات وجبات الطعام. وفيما يلي مجموعة من النصائح للعناية بنعومة وجمال بشرتك خلال شهر رمضان المبارك، بحسب موقع كوزموبوليتان الإلكتروني:

1- الترطيب

أثناء الصيام، يعتبر الجفاف أهم مشكلة يمكن أن تواجهها البشرة، لذا تأكدي من شرب الكثير من الماء بعد الإفطار. حاولي شرب 8 أكواب بين الإفطار والسحور، ومن الأفضل تجنب المشروبات الغازية والكافيين لأنها قد تسبب الجفاف.

2- وجبات الطعام الصحية

احرصي على تضمين الخضروات في وجبات الطعام، وتجنبي الأطعمة المصنعة والسكريات التي يمكن أن تسبب مشاكل للجلد، وينصح أيضاً بتجنب الأطعمة المالحة التي يمكن أن تسبب الجفاف.

3- روتين العناية اليومي

لاتهملي روتين العناية اليومي ببشرتك، ومن المهم التركيز على التقشير اللطيف والترطيب الخارجي للجلد، واستخدام منتجات العناية المناسبة التي ينصح بها الخبراء.

4- الواقي الشمسي

من الضروري استخدام الواقي الشمسي لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة الأخرى الصادرة من الشمس، والتي يمكن أن تسبب الإصابة بسرطان الجلد، وذلك سواء كنت داخل أو خارج المنزل، وحتى في الأيام الغائمة.

5- الاستحمام

ينصح الخبراء بتقصير وقت الاستحمام، ولمدة لا تزيد عن 10 دقائق، لتجنب تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.

6- تجنب التدخين

بالإضافة إلى التسبب بالإصابة بالسرطان والعديد من الأمراض الأخرى، يقلل التدخين من تدفق الدم إلى الجلد ويسرّع في شيخوخة البشرة.

2020-05-03 2020-05-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام