أخبار سوس

قرية الأطفال SOS أكادير تحتفل باليوم العالمي للأسرة

تتمينا لدور الاسرة في مجال التنشئة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ووتماشيا مع الأهداف الراهنة لجمعية قرى الأطفال SOS المغرب والمتمثلة في التكفل الكلي بالطفولة المحرومة من السند والدفء العائلي وذلك من خلال أشكال الاسر التي تدعمها هذه الأخيرة.

إلى حدود اليوم قرية الأطفال SOS أكادير تتكفل ب 126 طفلا بمختلف الاعمار، 26 طفلا منهم تم إيداعهم بأسرهم المستقبلة التي تسهر على ادماجهم بمحطيهم الاجتماعي. في حين تمت إعادة إدماج 7 أطفال لأسرهم البيولوجية بالإضافة إلى مواكبة 4 شباب من أجل الولوج إلى سوق الشغل.

ولهذا كله ستحتفل قرية الأطفال SOS أكادير مع جميع مكونات جمعية قرى الأطفال المغرب باليوم العالمي للأسرة، تحت شعار ”الاسرة: أية خيارات لبناء تدخل سليم ومناسب للمرحلة الراهنة – كوفيد 19؟” وذلك يوم 15 ماي 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، سيتخلل هذا الحفل أنشطة ترفيهية لفائدة الطفولة الصغرى، وأنشطة KERMESS وأنشطة تثقيفية لفائدة الطفولة اليافعة، ندوة فكرية سيشارك فيها عن بعد ثلة من الأساتذة المتدخلين في ميدان التربية والتكوين والمواكبة النفسية وكذلك الفاعلين في الشأن الإعلامي. سيختتم هذا بأمسية فنية غنائية ترفيهية.

تجدر الإشارة إلى أنه ستجرى جميع أنشطة هذا اليوم بالطرق الاحترازية والوقائية المعمول بها في ربع المملكة، بالإضافة الى أن جميع العاملين بالقرية الذين تربطهم علاقة مباشرة بالأطفال لم يغادروا القرية منذ إعلان الحجر الصحي.

وفي الختام سنغتنم هذه المناسبة لتقديم الشكر والعرفان لجميع الشركاء، نذكر منهم على سبيل المثال وليس الحصر، والي جهة سوس ماسة وعبره القسم الاجتماعي لولاية أكادير، المجالس المنتخبة، مؤسسة الجنوب بجميع أعضائها، جمعيات المجتمع المدني، وإلى سائر جنود الخفاء من عاملين بالقرية وغيرهم، الذين آزرونا وساندونا في هذه الظرفية الاستثنائية- كوفيد19 لهؤلاء جميعا نقول شكرا وجزاكم الله عنا كل خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى