في الحجر الصحي..الشوكولاته الداكنة مفيدة للقلب وتفرز هرمون السعادة

قال البروفيسور يوهانس جورج فيكسلر إن الشوكولاته تتمتع بفوائد عدة للجسد والنفس على حد سواء، حيث إنها مفيدة لصحة القلب من ناحية وتساعد على الشعور بالسعادة من ناحية أخرى.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية الألماني أن الشوكولاته الداكنة أفضل للصحة من الشوكولاتة الفاتحة نظراً لاحتوائها على الكاكاو بنسبة تتراوح بين 70 و80%.

ويزخر الكاكاو بمركبات “الفلافونويد”، التي تحافظ على مرونة الأوعية الدموية وتساعد على خفض ضغط الدم قليلاً. لذا تسهم الشوكولاته الداكنة، خاصة المحتوية على مكسرات، في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبشكل عام تعد الشوكولاته الداكنة أفضل للصحة من الشوكولاته الفاتحة نظراً لاحتواء الشوكولاتة الفاتحة على نسبة سكر ودهون أعلى. هرمون السعادة.

ومن جانبها أشارت خبيرة التغذية الألمانية إنجريد آكر إلى أن الشوكولاته غنية بالحمض الأميني “التربتوفان”، الذي يساعد على إفراز هرمون السعادة “السيروتونين” في الجسم. وبالتالي تساعد الشوكولاتة في مواجهة اعتلال المزاج والاكتئاب.

لذا تنصح آكر بدمج الشوكولاته في النظام الغذائي الصحي المتوازن مع مراعاة تناولها باعتدال حتى أثناء اتباع حمية غذائية أيضا، معللة ذلك بأن الحظر التام للشوكولاتة يؤدي إلى زيادة النهم تجاهها عملاً بمبدأ “الممنوع مرغوب”. “د ب أ”

كلمات دليلية
2020-05-18 2020-05-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام