سخونية الراس .. صحفي باكادير يتعرض لإعتداء جسدي شنيع

تعرض الزميل أحمد الهيلالي صحفي مهني بقناة شوف تيفي الإلكترونية لإعتداء جسدي شنيع مصحوب بوابل من الشتم والسب والإهانة وهو يقوم بواجبه المهني، من طرف مجموعة من الجانحين باحد الأسواق العشوائية بحي بنسركاو بمدينة اكادير.

وأصدر المكتب الجهوي لفرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير بيانا- تتوفر سوس24 على نسخة منه-  يدين فيه الإعتداء الجسدي الشنيع الذي تعرض له الزميل أحمد الهلالي من طرف شرذمة من البلطجية بحي بنسركاو وهو يقوم بعمله الإعلامي حيث أنهالو عليه بالضرر و السب و الإهانة بسبب نشره في وقت سابق لصورة توثق الخرق السافر الحجر الصحي، والتي أدت إلى إصابته برضوض بليغة، مطالبا السلطات القضائية بفتح تحقيق قضائي في هذا الاعتداء صونا لحقوق الصحفي الضحية، ومواجهة لجميع أشكال المضايقات والتعسفات الرامية الى تكميم افواه الصحفيين والصحافيات

ويشار أن العديد من الصحفيين من خلال منابرهم او صفحات بالموقع الاجتماعي الفايسبوك أعلنوا عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع الصحفي المذكور و مع كل الزميلات و الزملاء، الذين يتعرضون لكل أنواع التهديدات، ويطالب السلطات الأمنية والمحلية بالتدخل الفوري لحماية الصحافيين والصحفيات.

وأعلن الفرع الجهوي عن استعداده خوض جميع الأشكال النضالية والاحتجاجية عند الضرورة لحماية الصحفيين والصحفيات من البطش والمضايقات التي يتعرضون لها أثناء مزاولة عملهم.

2020-05-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي