أمزازي يدعو رؤساء الأقسام والمصالح للالتحاق بعملهم الأربعاء المقبل

دعا سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعلم العال والبحث العلمي رؤساء الأقسام والمصالح على المستوى المركزي والجهوي والإقليمي للالتحاق بمقرات عملهم بدءا من يوم الأربعاء 27 ماي الجاري لتأمين ما وصفه ب”الاستمرارية الإدارية”.

وبحسب مراسلة وجهها أمزازي اليوم الجمعة 22 ماي الجاري، إلى الكتاب العامين الثلاث لقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والمفتشين العامين ورؤساء الجامعات والمديرين المركزيين ومديري الأكاديميات ومديري المؤسسات الجامعية ومديري مراكز تكوين الأطر والمديرين الإقليميين، فإن هذا القرار يأتي في “سياق تفعيل خطة الاستمرارية البيداغوجية الضامنة لمواصلة توفير خدمات المرفق العام التربوي والمهن والجامعي”.

ووفقا لمنطوق الوثيقة، يأتي هذا القرار في سياق “التخفيف من إجراءات الحجر الصحي، مع ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تأمين ديمومة بجميع الوحدات الإدارية، أخذا بعين الاعتبار الحالة الصحية للذن يشتكون من أمراض مزمنة أو ضعف في جهاز المناعة، وكذا النساء الحوامل”.

وشدد أمزازي في رسالته، على “ضرورة احترام الترتيبات والإجراءات الاحترازية والوقائية والتحسيسية الصادرة عن السلطات العمومية المختصة التوجيهات الإدارية الرامية إلى الحد من خطر انتشار جائحة كوفيد-19، بما يكفل للإدارة الاستمرار في تنزيل وإنجاز مشاريعها التي أطلقتها وتقدم خدماتها، بما يضمن سلامة وصحة الموظفين والمرتفقين”، بحسب لغة الوثيقة.

2020-05-23 2020-05-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي