هل سيشهد مدن إقليم انزكان ايت ملول حظر شامل للتجول يوم العيد ؟

علمت ”سوس24” من مصادر مطلعة أن العديد من مناطق بالمغرب ستعرف يوم عيد الفطر غذا الاحد 24 ماي 2020 اجراءات مشددة لمنع تنقل الأشخاص، في إطار الخطة الإستباقية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب ذات المصادر، فسيتم بشكل استثنائي ايقاف التعامل برخصة التنقل المقدمة من طرف السلطات، سواء تلك المتعلقة بالعمل أو الخاصة بإقتناء مواد أساسية، نظرا لكون جميع الإدارات أو المؤسسات متوقفة عن العمل، كما أن جميع المحلات التجارية ستكون مقفلة.

وأضافت المصادر، أنه وفي سبيل مراعاة الحالات الإسثنائية والخاصة، كالحاجة الملحة للتطبيب أو الدواء، سيتم العمل بنظام المداومة بالنسبة لسيارات الأجرة حسب اتفاق النقابات.

وكان عدد من المواطنين، قد أكدوا في تصريحات متفرقة أن هذه الخطوات ستهدف الى الحد من التنقلات غير الضرورية، وبالتالي حمايتهم من انتشار الفيروس.

وسجل عدد من المواطنين باقليم انزكان ايت ملول تساؤلاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ”الفايسبوك” عن اذا كان هذا الحظر يشمل جميع اقاليم وجهات المملكة خاصة اقليم انزكان ايت ملول الذي لم يصدر لحدود الساعة اي بلاغ رسمي من السلطة المحلية أم استثناء للمناطق الذي تم الاعلان عنها ك(الحسيمة وطنجة … )

2020-05-23 2020-05-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي