الشوبي يرد على قضية الفنان ”بوبكر”: « خير الخطائين التوابون »

قال الممثل المغربي محمد الشوبي وهو يلوم زلة لسان الممثل رفيق بوبكر الذي خلق غضبا باستهزائه بالمساجد والصلاة « لا أدافع عنك إلا من نفسك ولن أقول أنك لم تخطئ لأن كل البشر خطاؤون وخير الخطائين الثوابون ».

وأضاف الشوبي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل « فيسبوك »، « أنت بعد إدراك زلتك التي اوقعك فيها المتربصون الذين ألقوا بك لمطاحن الحقد والغل والجهل برميهم للفيديو الذي دار بينكم دون أن يخرج لجرح معتقدات الناس، اعتذرت ».

وتابع « أنا يا صديقي رفيق طلبت من الله الصفح عن زلتك قبل أن تطلبها انت ممن يترصدونك، ويتربصون بكل من ضعف يوما من الفنانين، لأنهم يعتقدون أن الطهارة والعفة والنقاء شيم يمتازون بها عن غيرهم، يا سبحان الله، وما أكثر زلاتهم للأسف ».

وأكد الشوبي في قوله: « أعرفك يا أخي طيبا، عفويا، متسامحا، عاطفيا، فنانا مرهف الحس، واعرفك كذلك لا تعني ما تقوله، وتحب الله وتتوسل إليه في قوتك قبل ضعفك ».

وقال الشوبي وهو يلتمس العذر لزميله في المهنة « اتوجه هنا لرب العزة الواحد الأحد الفرد الصمد، أن يفك ضائقتك، ويبعد عنك كل مكروه، هو علام الغيوب الغفور التواب، الذي لا تقبل إلا رحمته، وانهى الشوبي توسله بآيات من القرآن الكريم: « »مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ».

يذكر أن الممثل المغربي رفيق بوبكر صرح في تسجيل سربته إحدى المجموعات الفيسبوكية بقول يستهزئ فيه بالإسلام والصلاة والمساجد، وخرج بوبكر في تسجيل آخر وهو يعتذر من المغاربة ويقر بأنه لم يكن في وعيه حين قال ذلك الكلام الذي خلف سخطا عارما، كما فتحت الشرطة القضائية تحقيقا مع بوبكر للوقوف عند تفاصيل تصريحاته.

2020-05-27 2020-05-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي