مؤسسة تعليمية خاصة بالقليعة تفاجئ الآباء بقرارات تُعفيهم من أداء مجموعة من الواجبات الشهرية

اتَّخَدت إحدى المدارس التعليمية الخصوصية بالقليعة التابعة لمديرية انزكان ايت ملول ( مؤسسة أجيال سوس) خطوة تربوية مهمة تعكس روح التآزر والتضامن بين المؤسسة والعاملين بها من جهة، وبين الاباء من جهة ثانية ، تتمثل -هذه الخطوة- في أداء رواتب جميع العاملين بالمؤسسة بدون استثناء .

كما اعفت ذات المؤسسة آباء وأولياء التلاميذ خلال الحجر الصحي من جميع واجبات التعليم الأولي و قامت بتخفيضات مهمة من الواجبات الشهرية لجميع المستويات بسلكيه الابتدائي والثانوي الاعدادي خلال شهور ( ابريل وماي ويونيو)، مع إعفائهم من أداء واجبات النقل المدرسي ،بالاضافة الى اعتماد نهج الوزارة في التعليم عن بُعد لفائدة التلاميذ بجميع المستويات.

مدير المؤسسة ”حميد الهزال” في حديثه مع سوس24 صرح قائلا ” أن المؤسسة اتخذت هذا القرار ايمانا منها بمبدأ التضامن بين مختلف مكونات المجتمع المغربي في مواجهة الازمات وترسيخا لروح التعاون والتآزر بين المدرسة والاسرة، الشريك الاستراتيجي في العملية التربوية ” معلنا ” أن المؤسسة تنخرط في مؤازرة هذه الأسر بغية التخفيف من تداعيات جائحة كورونا وآثارها السلبية ”

وأكد – مدير المؤسسة – أنه سيتم اعتماد المرونة والتسهيلات في أداء الواجبات الشهرية للأشهر الثلاثة الأخيرة للفئات الأكثر تضررا من الجائحة بعد دراسة ملفاتها وذلك باتفاق مع ادارة المؤسسة، معلنا في الوقت ذاته أن المؤسسة ستظل ابوابها مفتوحة في وجه العموم، وستكون رهن اشارة الجميع في كل القضايا التربوية وكل ما يهم استفساراتهم .

ومن جهته، دعا الحارس العام للمؤسسة ” اشرف كانسي” جميع التلميذات والتلاميذ الى مواصلة الانخراط والتفاعل ضمانا للاستمرارية البيداغوجية والدراسة عن بعد إلى نهاية السنة الدراسية .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة القليعة هذه القرارات وأشادوا بها ، ودعوا باقي المؤسسات التعليمية الخصوصية إلى اتخاذ مثل هاته القرارات التي وصفوها بالقرارات المواطِنَة المتفهمة لوضعية الآباء في ظل جائحة كورونا.

2020-05-31 2020-05-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي