المغرب.. وزارة الصحة تتوقع ارتفاع عدد الإصابات ب”كورونا” بعد رفع الحجر الصحي

تتوقع وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة ب”كوفيد-19″ بعد رفع الحجر الصحي في العاشر من يونيو، بسبب احتمال ظهور بؤر مرتبطة بالتجمعات المهنية والمجتمعات المغلقة والتطور المنعرج للوباء، ما يعني حسب الوزارة التدفق المرتقب للمواطنين طلبا للعلاج والرعاية الصحية خلال فترة ما بعد العزل الصحي، و أن الوزارة متخوفة خلال الأيام المقبلة من القابلية العالية لانتقال الفيروس، والنسب غير المعروفة للحالات عديمة الأعراض.

وسجل المغرب مساء الأحد 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أدنى إصابة بالفيروس في المملكة منذ أسابيع، مقابل 66 إصابة، السبت ليرتفع مجموع الإصابات منذ بدء الوباء في المغرب في 2 مارس الماضي إلى 7807.

وقالت وزارة الصحة في نشرتها اليومية، إن الحالات سجلت “بالرغم من الارتفاع المطرد لوتيرة التحاليل الطبية التي أجريت للكشف عن هذا المرض”.

وسجلت حالة وفاة واحدة بمدينة مراكش، مقابل وفاتين أمس السبت، ليصبح عدد حالات الوفاة في البلاد بسبب هذه الجائحة 205 حالات.

وتم شفاء 58 حالة جديدة ,ليصبح عدد المتعافين 5459 . أما بالنسبة لمجموع الحالات النشطة فقد بلغت 2143، أي بنسبة 5.9 لكل 100 ألف نسمة.

2020-06-01 2020-06-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي