هذه آخر المستجدات بخصوص استئناف منافسات الدوري الاحترافي لكرة القدم

بات إعلان قرار استئناف منافسات الدوري الاحترافي لكرة القدم قريبا أكثر من أي وقت مضى، بعد توقف جولاته التنافسية منذ شهر مارس الماضي بقرار من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم؛ بسبب تفشي وباء “كورونا”.

مصادر مقربة من تدبير شؤون الكرة قالت إن الجامعة تنتظر “الضوء الأخضر” من الجهات الخاصة، المعنية بمتابعة الحالة الوبائية في المملكة، قبل أن تُعلن قرار استئناف بطولة القسمين الأول والثاني وفق “بروتوكول خاص”؛ يتضمن مجموعة من التدابير الاحترازية.

وأضافت المصادر نفسها أن الجامعة الملكية تتجه، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى إخبار الأندية بالعودة إلى التداريب الجماعية داخل معسكرات مغلقة، كل فريق في مدينته، لمدة تتراوح بين 4 و6 أسابيع حتى يستعيد اللاعبون طراوتهم البدنية، مع إخضاع الأندية والحكام لتحاليل الكشف عن “كوفيد-19”.

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفق المصادر المقربة، ستفرض على الفرق اعتماد إجراءات صارمة ومتابعة طبية دقيقة طوال الأيام التي ستعرف العودة إلى التداريب الجماعية وإجراء المباريات، بالإضافة إلى تقليص عدد الإداريين الذين سيُسمح لهم بالاقتراب من محيط اللاعبين، والسماح فقط للقنوات المتحصلة على حقوق النقل التلفزي بتغطية المنافسة.

كما أن لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستُحدد مباراتين في الأسبوع لكل فرقة كروية، على أن يتم ذلك بداية من الأسبوع الأول لشهر غشت المقبل، تمهيدا لإنهاء الموسم الحالي وبدء الاستعدادات الخاصة بالموسم الرياضي 2020-2021.

جدير بالذكر أن الأيام القليلة المقبلة ينتظر أن تحمل القرار الحاسم نحو العلن، بعد انتهاء التداول بشأنه على مستوى الـFRMF، إذ يتم استبعاد الكشف عن أي قرار حاسم قبل 10 يونيو الجاري؛ التاريخ المحدد لنهاية حالة الطوارئ الصحية في المغرب.

2020-06-01 2020-06-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد بلبيضاء