حادث غريب.. عصابة قردة تسرق عينات دم فحص لأربعة مصابين بفيروس ”كورونا”

في حادثة فريدة من نوعها، هاجمت مجموعة من القردة، يوم الجمعة الماضي، بالهند، عامل مختبر ولاذت بالفرار، حاملة معها عيّنات دم أخذت لإجراء فحص فيروس “كورونا”.

واستهدفت عصابة القردة العامل التقني أثناء سيره في حرم كلية ميروت للطب في منطقة ميروت في ولاية أتر برديش الواقعة شمال الهند، حيث تمكنت من الاستيلاء على عينات دم تعود لأربعة مرضى شخصت إصابتهم بالفيروس.

وأظهرت مقاطع فيديو بثت على موقع “تويتر” قردا يجلس على شجرة وبحوزته ما بدا أنها الأغراض المسروقة، حيث شوهد وهو يرمي على الأرض ما يشبه قفازا طبيا يستخدم لمرة واحدة، قبل أن يبدأ بقضم آخر.

وشكل الخبر رعبا لدى الأشخاص الذي يقطنون قرب الحرم الجامعي، حيث باتوا يخشون من تفشي الفيروس هناك، في حال ما إذا كانت عصابة القردة قد أوقعت عينات الدم أرضا.

ولدى سؤاله عما إذا كانت العدوى بالفيروس المستجد قد تنتقل إلى القردة إذا لامست الدم المصاب، قال الدكتور أس كاي غارغ، وهو أحد كبار المسؤولين في الكلية التي شهدت الحادث: “لا يوجد حتى اليوم أي دليل يظهر بأن القردة يمكن أن تصاب بالفيروس”

2020-06-02 2020-06-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي