مبادرة التجار بسوس تثير إعجاب السياح العالقين بالمغرب وتنتشر بأوروبا

أثارت مبادرة توزيع تجار جماعة أورير بشمال أكادير مجموعة من القفف التي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية، إعجاب عائلات بعض السياح الأوروبيين العالقين بالمدينة؛ إثر توقف الرحلات الجوية على خلفية تفشي “كوفيد19″، وانتشرت (المبادرة) بشكل وصف بـ”الكبير” ببعض الدول بالقارة الأوروبية.

المبادرة؛ التي أقدمت عليها جمعية تجار جماعة أورير؛ نهاية الأسبوع المنصرم، إستهدفت ما عدد 45 سائحا من مختلف الدول الأوروبية، الذين تقطعت بهم السبل بأحد مخيمات منطقة أورير السياحية، من خلال منحهم مجموعة من المواد الغذائية الأساسية؛ التي “يعتمدون عليها بشكل كبير في نظامهم الغذائي”.

تبعا لذلك، أكد الكاتب العام لجمعية تجار جماعة أورير؛ إبراهيم الكرير، أن “المبادرة إنتشر ببعض الدول الأوروبية؛ من قبيل فرنسا وألمانيا، قبل أن تنتشر بالمغرب”، مردفا “تلقينا إتصالات من بعض المغاربة بأوروبا؛ ينوهون عبرها بالمبادرة، ويؤكدون أن منطقة أورير أصبحت “ماركة مسجلة” معروفة بالكرم وحسن الضيافة، بل ان هؤلاء أصبحوا يفتخرون في بلدان المهجر بأنهم مغاربة؛ وينتمون إلى منطقة أورير، بسبب هذه المبادرة”.

وأوضح الكرير، أن هذه المبادرة؛ “تأتي في إطار مشروع قفة المحتاج؛ المنظم من طرف الجمعية خلال هذه الفترة العصيبة، والذي إستهدف خلال مرحلته الأولى 220 عائلة فقيرة بتراب جماعة أورير، وفي مرحلته الثانية 45 سائحا أجنبيا علقوا بالمنطقة”، مشددا على أن “المبادرة لم تكن لتنجح وتنال كل هذا الرضا؛ لولا تظافر جهود التجار بأورير والمحسنين والسلطات المحلية”، وفق المتحدث.

2020-06-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي