المغرب يسجل رقما قياسيا في عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا

تم تسجيل33 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) بالمغرب، خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع مجموع الإصابات إلى 7866 حالة مؤكدة بعد إجراء التحليلات المختبرية اللازمة.

أما عدد حالات الوفيات فقد ارتفع إلى 206 حالة وفاة في المجموع بزيادة حالة واحدة، أما عن عدد حالات الشفاء فقد وصل إلى 6410 حالة، أي بزيادة 517 حالة شفاء. وكانت وزارة الصحة، قد أشارت في بلاغ سابق إلى أنه يشترط في إعلان حالة التعافي من فيروس كورونا وجود عينتين سلبيتين مع 24 ساعة على الأقل كمدة فاصلة.

وأضافت أن الإعلان عن أي حالة كوفيد- 19 هي مسألة طبية من اختصاص الأطباء الذين يجمعون بين المعطيات السريرية والمخبرية والأشعة لتشخيص المرض. وأردفت أنه ومع وجود نتيجتين مختلفتين أو أكثر عند نفس الشخص، فإنه يعتد دائما بالحالة الموجبة حتى وإن كانت الوحيدة بين مجموعة من النتائج السلبية والتعامل بالتالي مع الشخص على أنه حالة مؤكدة.

هذا، وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

2020-06-02 2020-06-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي