أنباء عن تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إلى هذا التاريخ

أشار مصدر خاص على إمكانية تمديد الحكومة حالة الطوارئ الصحية بالمغرب ل10 أيام إضافية.

و أوضح ذات المصدر، أن تمديد حالة الطوارئ الصحية رهينة بالأساس بالتطورات اليومية التي تطرأ على الوضعية الوبائية بالمملكة، بحيث يتضح جليا أن الحالات المصابة لا زالت تظهر، وهو ما قد يدفع الحكومة لاتخاذ قرار التمديد ل10 أيام على الأرجح، مخافة ضياع المجهودات المبذولة طيلة الفترة السابقة، وبالتالي تعريض حياة المواطنين للخطر.

يذكر ، أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت حل اليوم الثلاثاء 02 يونيو بمجلس المستشارين في إطار جلسة الأسئلة الشفهية، حيث أكد أمام ممثلي الأمة أن الإعلان عن بعض القرارات مؤخرا لا يعني بأي حال من الأحوال رفع حالة الطوارئ أو الخروج من حالة العزلة الصحية.

و أوضح لفتيت، حول حصيلة التدابير والإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، إن الإعلان عن بعض القرارات مؤخرا لا يعني بأي حال من الأحوال رفع حالة الطوارئ أو الخروج من حالة العزلة الصحية، “بل يجب الالتزام التام بالتدابير الوقائية المتخذة على اعتبار أن خطر انتشار الفيروس مازال مستمرا”.

وأضاف أن هذا الأمر يحتم على الجميع مواصلة التقيد الصارم بكل التدابير الاحترازية المعمول بها إلى حين اتخاذ قرار بخصوصها.

2020-06-03 2020-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي