أكادير: البحارة يستفيدون من تحاليل مخبرية ضد كورونا

تواصل السلطات الصحية والأمنية بأكادير، في اطار لجنة اليقظة، عملها الدؤوب من اجل التصدي والحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

وتجندت دات المصالح بتنسيق مع التنظيمات المهنية باكادير لاجراء تحاليل مخبرية لمهنيي قطاع البحر الذين ينشطون في المجال خاصة مع استئناف العمل بعدد من موانئ المملكة وهكذا انطلقت عملية اخد عينات مخبرية لرجال البحر بداية الاسبوع الحالي بميناء المدينة وتم استهداف 4 الاف بحار حيث تم اخد عينات ما يقارب 3796 بحار جاءت نتائج نحو 2648 كلها سلبية في انتظار باقي التحليلات وتم اصدار بالمقابل 78 رخصة التنقل لفائدة هؤلاء البحارة السالمين من الفيروس لمساعدتهم على مزاولة نشاطهم في ظروف جيدة وتاتي هذه العمليات الاستباقية للحد من انتشار الفيروس والاسراع في اكتشاف مصابين محتملين لضمان الوقاية والسلامة للجميع.

وكان بحار قادم من ميناء اكادير نهاية الاسبوع الماضي في اتجاه ميناء سيدي افني قد اظهرت نتائج تحليلته المخبرية اصابته بالفيروس ليوجه لجناح كوفيد بالمستشفى الاقليمي لسيدي افني وهو الامر الدي دفع بالسلطات الاقليمية لسيدي افني لتشديد المراقبة وفرض اجراءات صارمة على البحارة وعلى مراكب الصيد ومنع دخول مراكب اضافية واعتماد مجموعة من الاجراءات الوقائية.

الحسين العلالي 

2020-06-03 2020-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي