فخر لمدينة القليعة .. اطار بوزارة العدل يشارك في تأطير مؤتمر دولي بجانب نخبة من رجال القانون والقضاء

بمبادرة من فريق البحث الدراسات القانونية والسياسية المعاصرة ومختبر البحث في القانون والفقه والعمل القضائي وفريق البحث في القانون العام والحكامة وبشراكة مع قناتي المواطن tv و bruxelles Media، تنظم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، جامعة ابن زهر اكادير، مؤتمرا دوليا عن بعد حول موضوع ” جائحة كورونا كوفيد 19: رهانات قانونية وتحديات واقعية ” وذلك يومي 6 و 7 يونيو 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال .

وسيناقش هذا المؤتمر الدولي العديد من المحاور منها : * رقمنة الاجراءات ورهان التقاضي الالكتروني في ظل جائحة كورونا * تحديات السياسات العمومية الوطنية والمقارنة في ضوء المتغيرات ما بعد جائحة كورونا * جائحة كورونا: الاشكالات التطبيقية المستجدة في المادة الاجتماعية * القضايا الاجرائية والزجرية في زمن كورونا التحديات الواقعية والرهانات المستقبلية * العقود المدنية والتجارية: التحديات في ظل الجائحة ورهانات المستقبل .

هذا المؤتمر سيعرف مشاركة مجموعة من الدول الى جانب المغرب ( ألمانيا – فلسطين – الجزائر – العراق – بلجيكا – كندا … ) والذي سيعقد عن بعد ”اونلاين” عبر تطبيق زووم .

ويشار أن نخبة من رجال القانون والقضاء من داخل ارض الوطن وخارجه سيؤطرون هذا المؤتمر بمداخلاتهم، وفخر لجهة سوس ماسة ومدينة القليعة على وجه الخصوص أن تكون حاضرة في تنشيط هذا المؤتمر، حيث سيقوم ”فيصل كرمات” ابن مدينة القليعة التابعة ترابيا لعمالة انزكان ايت ملول بمداخلة بعنوان ” المقاربة الجنائية والأمنية في ظل حالة الطوارئ الصحية” .

ويُعد ”فيصل كرمات” إطار بوزارة العدل وباحث بسلك الدكتوراه، حاصل على الاهلية لمزاولة مهنة المحاماة – مستشار مركز سوس ماسة للدراسات القانونية والاجتماعية ورئيس اللجنة العلمية لودادية موظفي العدل بامنتانوت .

فيصل كرمات الذي شرف مدينته القليعة، في الوقت الذي يتحدث الناس عليها بنقط سوداء، أعطى دليلا كافيا أن المنطقة انجبت العديد من الكفاءات منهم رياضيون و دكاترة ومحامون  ومهندسون …، وباعتباره فاعلا جمعويا بالقليعة ولاعب سابق لشباب القليعة لكرة القدم ومدرب سابقا لنهضة القليعة لكرة القدام داخل القاعة، منحت له تجارب فريدة ونوعية ليبصم عن مسار مهني حافل بالانجازات والعطاء .. نتمنى له التوفيق ومزيدا من النجاحات .

2020-06-03 2020-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي