أبودرار يخسر دعوى قضائية ضد وهبي

عبد العزيز بوسهماين لسوس24

قضت المحكمة الابتدائية للرباط ، يومه الثلاثاء الماضي 03 يونيو 2020 ،بعدم قبول الدعوى الاستعجالية التي تقدم بها النائب البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة محمد أبودرار ضد الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي والتي يطلب من خلالها رافع الدعوى ، الذي كان يشغل سابقا منصب رئيس فريق الحزب بمجلس النواب ، يطلب الحكم بإيقاف القرارات الأخيرة التي اتخذها الأمين العام وبالخصوص تلك المنبثقة عن الاجتماعات التي عقدها المكتب السياسي بالصفة منذ التاسع من فبراير 2020 الى اليوم طالبا كذلك اقالة كل من الأمناء الجهويين الذين تم تعينهم مؤخرا وأعضاء اللجنة الوطنية للقوانين والتحكيم .

و في نفس السياق ،وحسب نسخة الحكم التي توصلت بها جريدة سوس24 ، فقد عللت المحكمة عدم قبولها للطلب ـ بعد دراسة كل من المقال الافتتاحي للطالب و جواب المطلوب عبر نائبيهما ومستنتجات كل طرف ـ بانتفاء شرطي الصفة والمصلحة في رافع الدعوى استنادا على مقتضيات قانون المسطرة المدنية والنظامين الأساسي والداخلي للحزب وذلك دون الحاجة لمناقشة بقية الدفوعات المثارة .

هذا ، وتأتي هذه الدعوى التي تقدم بها محمد ابودرار ضد وهبي عبد اللطيف كرد فعل لاقالته من طرف هذا الأخير من منصب رئاسة فريق الحزب بمجلس النواب ومحاولة التشويش رفقة مجموعة من أنصار تيار الأمين العام السابق للحزب على الأمين العام الجديد الذي كان يقود تيار المستقبل المطالب بالتغيير .

2020-06-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد العزيز بوسهماين