كلميم ..توقيف المتورطين في إطلاق النار على ساكنة “أيت بكو”

علمت مصادر مطلعة، أن عناصر الدرك الملكي بمنطقة “أسرير” ضواحي مدينة كلميم، قد أوقفوا اليوم شخصين ، وذلك للاشتباه بتورطهما في الأحداث الدامية التي شهدها دوار “أيت بكو” بعد إطلاق الرصاص على شخصين إثر نزاع حول الأرض.

وكشفت ذات المصادر ، أن توقيف المشتبه بهما جاء بعد مجموعة من التحريات التي باشرها عناصر الدرك الملكي بكلميم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بابتدائية كلميم، والتي قادت لتحديد هوية المتورطين في إطلاق النار من بنادق صيد على ساكنة الدوار السالف الذكر، ما خلف إصابة شخصين بأعيرة نارية على مستوى البطن والرأس، وصفت إصابتهما بالحرجة.

ووفق نفس المصادر من بعض أعيان القبيلة، فتفاصيل الواقعة تعود إلى يوم أمس الثلاثاء حينما تفاجأت ساكنة “أيت بكو” بسيارات رباعية الدفع كان على متنها أشخاص، قيل إنهم يتزعمون “مافيا العقار” بالمنطقة يحاولون الدخول لأراضيهم بالقوة والاستيلاء عليها بدون وجه حق، ليخرجوا في محاولة منهم لصدهم، غير أن الوافدين قاموا بإشهار بنادق صيد ليطلقوا النار في اتجاه السكان، ما جعل أعيرة نارية تصيب شخصين على مستوى البطن والرأس، ليسقطا مدرجين في دمائهم، في حالة حرجة، نتيجة إصابتهم بجروح بليغة.

واستنفر الحادث مختلف السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي ومختلف الأجهزة الأمنية ورجال الوقاية المدنية الذين هرعوا لعين المكان، وتم نقل الضحايا على وجه السرعة نحو مستعجلات المستشفى الجهوي بكلميم لتلقي العلاج اللازم، فيما أمر وكيل الملك بابتدائية كلميم بفتح تحقيق معمق حول حيثيات القضية لتحديد ظروف وملابسات وقوعها، وتحديد هوية المتورطين في إطلاق النار قصد توقيفهم لتقديمهم للعدالة.

وعلاقة بالموضوع ذاته، نفذ عدد من المواطنين المنحدرين من منطقة “أيت بكو” وقفة احتجاجية أمام المستشفى الجهوي بكلميم للتنديد بالحادث الدامي، رافعين شعارات مستنكرة لما وقع، ومحملين المسؤولية للسلطات بالمنطقة لما ستؤول إليه الأوضاع في قادم الأيام في حال لم يتم التدخل العاجل لإيجاد حل لمشكل الأرض المطروح بالمنطقة، وردع من وصفوهم بزعماء مافيا العقار، وفتح تحقيق معمق للوصول لكافة الأطراف المعنية بواقعة إطلاق النار على الساكنة المحلية.

2020-06-25 2020-06-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي