مطالب ساكنة أيت ملول بالإبقاء على المقر القديم للشرطة

استجابةً لمتطلبات الساكنة المحلية والإبقاء على التواصل الدائم معها، وفي إطار المجهودات التي تبذلها مديرية الأمن الوطني الرامية إلى تحسين وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وتقريب الإدارة على نحوٍ عالٍ من المرتفقين واستقبالهم في ظروف ملائمة ؛ فقد ارتأت القيادة الأمنية الولائية بأكادير الإبقاء على مقر الشرطة القديم الكائن بحي الفتح بشارع الحسن الثاني كمنشأة أو نواة أمنية إضافية تُخصَّص مقرا للدائرة الحضرية الأولى، على غرار الدائرة الحضرية الثالثة أزرو؛ وفي أفق جعل المقر الجديد المُدشَّن حاليا مقرا أمنيا تنتقل بموجبه أيت ملول من مفوضية للشرطة إلى منطقة أمنية، على غرار منطقة إنزكان. وهو حلمٌ مشروعٌ – كانَ ومازال وسيظل – يُراود الكثير من الملوليين.

إن توفير مقر للأمن الوطني في كل دائرة حضرية بأيت ملول تفرضه سياسة تعزيز البنيات التحتية الأمنية، والحاجيات الأمنية المتزايدة باستمرار، وكذا التطور الديموغرافي السريع والنمو الاقتصادي المتزايد والاتساع الجغرافي والعمراني الشاسع الذي تعرفه المدينة خلال السنوات الأخيرة. ومن شأن ذلك كله أن يخلق فعالية ودينامية وقرب الجهاز الأمني من المواطنين، وأن تؤدي المرافق الأمنية التحتية والفرعية دورها وواجبها في استتباب الأمن على أكمل الوجه، عن طريق ضمان التغطية الأمنية لمختلف المناطق الحضرية بأيت ملول، وحتى لا يضطر المواطن الملولي الى التنقل إلى مقر أمني بعيد قصد طلب أو إعداد وثيقة إدارية.

وهكذا – تَمَّ عرض هذا المطلب على السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول، بوصفه سلطة الوصاية، والذي أخذ هذا المطلب الأمني مأخذ الجد.

وإنَّ مباركة هذه الخطوة من طرف المجلس الجماعي بالتأشير على عدم فسخ عقد الكراء، والموافقة على الاستمرار في استغلال تلك البناية الإدارية دون ترددٍ ولا تراخٍ، ليعتبر تجسيدا لمطلب أمني مُلحٍّ لساكنة المدينة عامةً وساكنة الدائرة الحضرية الأولى خاصةً؛ مع العلم أن بعض أعضاء المجلس الجماعي لأيت ملول – خاصةً المحسوبين على البيجيدي – بادروا مسبقا الى معارضة هذا المطلب المشروع.

2020-06-25 2020-06-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي