وزارة الصحة تحذر المسنين والمصابين بأمراض مزمنة من الخروج من المنزل

حذرت وزارة الصحة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة من التعرض لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا، عند خروجهم إلى الأماكن العامة بدون اتخاذ كافة التدابير الوقائية المطلوبة.

وقالت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، هند الزين، أمس الاربعاء، خلال الندوة الومية المخصصة لكشف مستجدات الوضع الوبائي بالمغرب، إن الوزارة تنصح بعض الفئات ذات الهشاشة الصحية كالأشخاص المسنين والمصابين بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والقصور الكلوي ، أو السمنة المفرطة بتجنب الاماكن المكتظة مع عدم الخروج إلا للضرورة والإلتزام في حالة الخروج من البيت بوسائل الوقاية من تباعد جسدي وارتداء الأقنعة بشكل سليم مع الحرص على غسل الأيدي باستمرار.

وحذرت المتحدثة ذاتها، الفئات الهشة من مغبة المخاطرة بالعودة إلى الحياة العادية، وتجاهل التدابير الاحترازية في ظل استمرار تسجيل اعداد مرتفعة من الإصابات بفيروس كورونا ببلادنا.

كما دعت هند الزين، الأشخاص الذين يتعاملون مع هذه الفئات إلى احترام التدابير الحاجزية والوقائية لحمايتها من الإصابة بعدوى الفيروس التاجي.

2020-07-02 2020-07-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي