أطعمة تحسن الذاكرة وتعيد الشباب

أعلن طبيب روسي في معهد بحوث سمارة لأغذية الحمية والعلاج الغذائي، ميخائيل غينزبورغ، أنه يمكن للبازلاء منع تطور السرطان وتقوية العظام بشكل ملحوظ، ووفقا للخبير، للبقوليات تأثير إعادة الشباب، وفقدان الوزن وتحسين الذاكرة.

وأشار الخبير إلى أن البازلاء تحتوي على الكثير من البروتين والسيليكون. هذه المكونات مهمة للغاية في عمليات تجديد البشرة وتقوية العظام والأربطة والمفاصل.

وأضاف اختصاصي التغذية أن جميع البقوليات، والبازلاء ليست استثناء، تحتوي على حمض النيكوتينيك. أظهرت هذه المادة خصائص مضادة للالتهابات وتحمي جدران الأوعية الدموية من تصلب الشرايين والأمراض الأخرى المرتبطة بالعمر.

تناول البازلاء بانتظام، يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية. تحسن البازلاء أيضًا الذاكرة، واحتواؤها على فيتامين B1، يجعل لها تأثير مفيد على الدماغ والجهاز العصبي المركزي بأكمله.

ولفت اختصاصي التغذية الانتباه إلى أنه ليس فقط البازلاء مفيدة، ولكن أيضًا قشرتها، إذ أنها غنية بحمض الأسكوربيك والألياف الغذائية، وبالتالي يمكن تناولها. سيساعد ذلك على تنظيم مستويات السكر في الدم ويساهم في فقدان الوزن.

2020-07-05 2020-07-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام