احتقار جهة سوس .. مطار أكادير لن يستقبل أفراد الجالية

استغرب متتبعون إقصاء مطار أكادير المسيرة من عملية استقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، علما أنه قد تمت برمجة عدد من المطارات لتنفيذ عودة مغاربة العالم إلى أرض الوطن وفق برنامج حكومي.

وقال المتتبعون إن إقصاء مطار أكادير ينم عن ضعف لوبي المنطقة، وغلبة منطق التهميش والاحتقار الذي تتعامل به السلطات المركزية مع قضايا جهة سوس والجنوب.

وأشار المتتبعون أن أكبر عدد من أفراد الجالية المغربية بالخارج يوجدون بسوس ودرعة وجهات الصحراء، مما يدل أن إقصاء مطار أكادير ينم عن تهميش غير مبرر.

وكان بلاغ للحكومة المغربية، قد أعلن يوم الأربعاءىالماضي، من خلال وزارات الداخلية، والشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ،والصحة، أنه يمكن للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز الجاري ، عند منتصف الليل، وذلك عبر نقط العبور الجوية والبحرية .

وأضاف البلاغ أن الخطوط الجوية الوطنية ستبرمج عددا كافيا من الرحلات الجوية لانجاح هذه العملية ، موضحا أنه يتعين على المسافرين تقديم قبل صعود الطائرة اختبار الكشف (PCR) لاتقل مدته عن 48 ساعة وكذا اختبار سيريولوجي.

2020-07-11 2020-07-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أشرف كانسي