تافنكولت..قائد المنطقة ورئيس الجماعة يواصلان الزيارات الميدانية لإيجاد حلول الإستفادة من الماء

انتقلت الخميس الماضي 09 يوليوز 2020 لجنة محلية تحت الرئاسة الفعلية للسيد قائد قيادة تافنكولت وخليفته مرفوقا بوفد مكون من رئيس المجلس الترابي لتافنكولت وأعوان السلطة المحلية وفعاليات المجتمع المدني وبعض الساكنة من زيارة دوار “ايكربزيز” و دوار “فرناط”.

الزيارة، تأتي في إطار حل النزاع القائم بين دواري؛ “فرناط” و “اكرنبزيز” بالجماعة الترابية لتافنكولت فيما يتعلق بالماء الصالح للشرب بسبب ندرة المياه في البئر.

الزيارة أيضاً تأتي في إطار تنفيذ خطة العمل لتدعيم الموارد المائية و التقليص من العجز المسجل في المياه الصالحة للشرب بالدواوير، وسعيا للحدّ من النقص الحاصل في هاته المادة الحيوية، وفي هذا الصدد وفي إطار سياسة القرب التي تنتهجها السلطة المحلية قصد اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تزويد الساكنة المحلية بالماء الشروب، حيث خلفت الزيارة، حل مشكل التزود بالماء الصالح للشرب بين الدوارين المذكورين سالفا، وبعد تدخل اطراف اللجنة تم الصلح فيما الطرفين مقابل قيامهما بالاصلاحات التقنية المترتبة في قنوات الماء، والتي ستستفيد منها الساكنة فضلا عن البحث عن التدابير الواجب اتخاذها لتجاوز هذه المعيقات، استحضاراً للتوجيهات الملكية الرامية لضمان الأمن المائي، والحد من آثار التغيرات المناخية.

2020-07-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام