“ربط الاتصال” الافتراضي يجمع المبدعين والأساتذة والنجوم

المصطفى الصوفي

أسدل الستار في الآونة الأخيرة على اشغال الجزء الأول من برنامج ربط الاتصال، الذي تستضيف فيه افتراضيا، جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط، عددا من الفعاليات من قطاعات ومجالات مختلفة.

وتوج الفنان عبد الله الداودي، من مدينة بوسطن الامريكية، هذه اللقاءات، التي يشرف عليها هشام سكومة، في مبادرة مهمة، لتكريس روح الحوار والتواصل مع العديد من الفعاليات في زمن كورونا.

وخصصت احدى الحلقات السابقة، لإشكالية التغلب على الخوف من امتحانات الباكالوريا، وشارك فيها كل من سامية قدير اخصائية نفسية والأستاذ المقتدر محمذ قزيري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، فضلا عن الأستاذ مولاي احمد زروقي مدير مؤسس مجموعة سنابل اقرأ الخصوصية بخريبكة، والمصطفى صائن رئيس الفدرالية التعليمية لجمعية اباء واولياء التلاميذ بإقليم خريبكة.

وجمعت احدى حلقات البرنامج الافتراضي أيضا، كل من الإعلامية والممثلة وملكة جمال المغرب سابقا، المنشطة سارة فارس، والفنان والمنشط المبدع زكرياء بنخلفية، وهي الحلقة التي سلطت الضوء على جانب مهم من هذين الفنانين، اللذين قدما في الكثير من المناسبات المحلية والوطنية والدولية، لوحات ساحرة تفيض ابداعا وفنا وشموخا.

ومن أجل الاحتفاء بالإعلام المحلي، الذي يلعب دورا كبير في الكثير من المحطات الاشعاعية المتنوعة، وانخراطه في شتى القضايا بكل مسؤولية وضمير مهني جاد، استضاف البرنامج الاستاذ والإعلامي عبد الحق الازهر المنسق المحلي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، ومراسل جريدة “لوبنيون” من خريبكة، حيث تشكل تجربة الازهر، احدى التجارب الصحفية الرصينة والخلاقة، لما ابانت عنه طيلة مسارها المهني، من مهنية عالية، وتفاعل كبير وتلقائي، مع مختلف القضايا بالمدينة والاقليم.

وباسدال الستار على الجزء الأول من هذه المبادرة التفاعلية، تكريسا لفلسفة التواصل والحوار و”خليك في البيت، تحمي نفسك ووطنك” مع احترام كافة التدابير الاحترازية في زمن كورونا، ونقل وجهات نظر الضيوف، حول مواضيع شتى، يكون فضاء سكومة، قد ساهم بشكل او بآخر، في اخصاب أنشطة متنوعة، وتقريب مواضيعها الى المتلقي، رفقة فريق عمله، لتكون حسب العديد من المتتبعين نموذجا يحتدى به، لعمل افتراضي، اخذ من كل فن طرف، ليقدمه جميلا للملتقي على اثير ربط الاتصال والتواصل.

2020-07-21 2020-07-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام