كورونا.. عدد الإصابات يتجاوز 15 مليونا حول العالم و تحذيرات من الأسوأ

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم 15 مليونا اليوم الأربعاء، حسب إحصاءات لوكالة رويترز؛ إذ تتسارع وتيرة الجائحة مع استمرار انقسام الدول بشأن التعامل مع الأزمة.

وحسب موقع “Worldometer”، المختص في إحصاء الأرقام المتعلقة بالوباء، فإن 15 مليونا و117 ألفا و078 شخصا، سجلت إصابتهم بالفيروس التاجي، منذ بداية تفشيه، فيما عُولج أكثر من 9,134,332 مليون؛ بنسبة تجازوت 60 في المائة من إجمالي الإصابات.

وفي الولايات المتحدة، التي سجلت أعلى عدد للإصابات في العالم، وبلغ 3.91 ملايين حالة؛ حذر الرئيس دونالد ترامب من أن “الوضع سيزداد سوءا على الأرجح -للأسف- قبل أن تتحسن الأمور”.

وجاءت أعلى 5 دول من حيث عدد الإصابات، بعد أميركا: البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا، لكن -وحسب الإحصاءات- يظهر أن أسرع وتيرة لانتشار المرض كانت في الأميركتين، حيث سُجل أكثر من نصف حالات العدوى في العالم، ونصف الوفيات.

وبلغ عدد المصابين، الذين لايزالون يتلقون العلاج، أزيد من 5.6 مليون شخص بنسبة بلغت37 في المائة من إجمالي الاصابات، فيما يقرب من 200 دولة، ومنطقة في العالم، بينهم 63 ألف شخص في حالة خطيرة، ويرقدون ي قسم الإنعاش.

وحتى، صباح اليوم الأربعاء، توفي أكثر من 620,033 آلاف، بسبب فيروس كورونا؛ بنسبة 6 في المائة، إذ يعرف هذا المؤشر تراجعا ملحوظا في الأسابيع القليلة الماضية.

2020-07-22 2020-07-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سكينة العلمي