تعيين الكولونيل يونس مطماطا قائدا جهويا للدرك الملكي بجهة سوس ماسة خلفا للكولونيل ماجور محمد العربي

أفادت مصادر إعلامية، أن لائحة التنقيلات بجهاز الدرك الملكي، والتي شهدت تغييرات كبيرة على مستوى مناصب المسؤولية بالقيادات الجهوية على المستوى الوطني، شملت تغيير القائد الجهوي لقيادة هذا الجهاز بأكادير ، حيث تعيين الكولونيل يونس مطماطا قائدا جهويا للدرك الملكي بجهة سوس ماسة، قادما إلى أكادير من مدرسة تكوين الأطر بمراكش، ليخلف الكولونيل ماجور محمد العربي، الذي تم إلحاقه بمدرسة تكوين الأطر.

وتأتي التغييرات ضمن تغييرات كبيرة على مستوى مناصب المسؤولية بالقيادات الجهوية على المستوى الوطني، خاصة التي قضى أصحابها أكثر من خمس سنوات وما يزيد بنفس المنصب، أو الذين ثبتت محدودية أدائهم نسبة إلى تقارير وتفتيشات مركزية رصدت عجزهم وتقصيرهم في تنزيل المخططات الأمنية والتوجيهات المرتبطة بالحكامة الأمنية والنجاعة والمردودية والالتزام بشروط التخليق والنزاهة التي تنص عليها توجيهات القيادة العليا للدرك الملكي.

كما ينتظر أن تعقب هذه التنقيلات الإعلان عن حركية مماثلة واسعة النطاق تهم رجال الدرك ورؤساء المراكز الترابية، وهي الحركة المعتادة التي ينتظرها آلاف الموظفين كل سنة، حيث تحكمها هي الأخرى ضوابط وأعراف خاصة مرتبطة بحسن الأداء والنزاهة والالتزام بالقانون والضوابط العسكرية.

2020-07-31
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام