أخبار بلاديسلايدر

هيئة حقوقية تستنكر صمت وزارة الصحة حول خطورة مياه سيدي حرازم وتتهمها بالرغبة في قتل المغاربة

استنكر عادل تشيكيطو، رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، صمت وزارة الصحة على تلوث مياه سيدي حرازم.

وأضاف تشيكيطو في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فيسبوك”، أن اعتراف وزارة الصحة بما يحتويه ماء سيدي حرازم من بكتيريا مضرة لجسم الانسان، وسكوتها على هذه الفضيحة خدمة لمصالح الباطرونا.

وأشار تشيكيتو في تدوينته التي انتقد فيها سياسة وزارة الصحة بشكل خاص و الحكومة بشكل عام متسائلا” هل تريدون قتل المواطن المغربي؟”.

وعدد المتحدث ذاته مجموعة الواقع التي تجسد لاستهتار الدولة بصحة المغاربة و على رأسها كما جاء في التدوينة؛ “ضبط المكتب الوطني للسلامة الصحية (اونسا) لكسابة يعلفون اكباش العيد فضلات الدجاج للتسمين بالإضافة إلى التقارير الصحفية التي تؤكد احتواء الشاي المعروض بالسوق المغربية على مواد مسرطنة،، تم تأكيد المجلس الأعلى للحسابات على الاضرار الصحية الناجمة عن استهلاك مواد معلبة ووضعية المجازر المغربية التي لا تحترم شروط السلامة الصحية، و أخيرا دعم الحكومة للدقيق المدعم الذي يتسبب في أضرار صحية باعترف مسؤول حكومي سابق وعدم احترام شركات لبرتكول الانتاج الغذائي الصحي المعمول به دوليا “.

وأكد رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، أن كل هذه المعطيات تؤكد “أننا لو كنا في بلد يحترم مسؤولوه أنفسهم لقدموا استقالتهم من مناصبهم وقدموا للمحاكمة لاصطفافهم إلى جانب الجشع ضد صحة المغاربة”، حسب تعبيره.

وأضاف “كلها معطيات تؤكد( أنهم بغاو يتهناو منا ) لكنهم لا يملكون الجرأة للتصريح بذلك علانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى