المجتمع

التفاتة شكر وتقدير من اتحاد المدينة الجمعوي أولاد تايمة

منذ التحاقه بباشوية أولاد تايمة قائدا للمقاطعة الادارية الرابعة (التقدم) وصيته يتسع يوما بعد يوم بين ساكنة المدينة عموما وفعاليات المجتمعين السياسي والمدني بشكل خاص لما يبذله من مجهودات جبارة.

ذكرنا القائد محمد بشيا بالقائد عبد الرفيع علوي الذي لازال سكان المدينة يتذكرون تواصله وحركيته في مجموعة من المحططات حيث كان لنا معه كمجتمع مدني تواصلا يوميا في المستوى أفضت مخرجاته الى تجاوز الكثير من المشاكل التي كانت تتخبط فيها المدينة سابقا واحتفلنا به في سنة 2013م شخصية للسنة رفقة فاعلين آخرين.

تجلت حنكة رجل السلطة الشاب والخلوق محمد بشيا في عقده -منذ حلوله بمدينة اولاد تايمة- لمجموعة من اللقاءات التواصلية مع فعاليات المجتمع المدني وساكنة المدينة استطاع خلالها أن يحيط بالخيوط الناظمة لمقاطعته منصة لمشاكل المواطنين والمواطنات وانتظاراتهم مفعلا لأليات الحكامة الجيدة والديمقراطية التشاركية. متواجدا بشكل يومي في ادارة مقاطعته لاستقبال المواطنين والتفاعل مع همومهم وايجاد حل لها، وحضوره الميداني في كل ارجاء المقاطعة.

فهو رجل سلطة بامتياز حاضر في كل المواقع والمواقف ومتتبع لكل الجزئيات، يمتلك جرأة كبيرة في اتخاذ القرار المناسب الذي يخدم المدينة ويفرح المواطنين ولو بعد حين.

وتألق الرجل أكثر في ربح رهان الاحتفال بمناسبة دينية ذات شعائر خاصة بطقوس اجتماعية واقتصادية في زمن التباعد الجسدي وكوفيد 19. مستبصرا بالتوجيهات الرسمية العليا. استطاع أن يكيفها بخصوصية المنطقة وخصوصية المناسبة أيضا ضمن فريق منسجم وإلى جانب مسؤولين آخرين في المدينة.

نموذج سلطة منصتة فاعلة خلاقة مبدعة للحلول ومتوافقة مع محيطها.

وتبقى أهم التدابير التي استحسنتها الساكنة وضع حواجز في المداخل الرئيسية للسوق اليومي ومنع وقوف الباعة المتجولين في الشوارع الرئيسية التابعة لنفوذه وتجميع الباعة بمناسبة عيد الاضحى في ساحة – لاسبام – مما جنب المدينة حالات الازدحام والاختناق المروري.

فتحية عالية لهذا القائد الشاب ومن خلاله نحيي كل رجال السلطة المخلصين والمتفانين في عملهم خدمة للصالح العام. وماهو الا نموذج لشخصيات أخرى في مواقع مختلفة تزخر بها مدينة أولاد تايمة.

وسنظل في اتحاد المدينة الجمعوي أوفياء لانتظارات الجمعيات المنخرطة ومتطلبات الساكنة مقدرين لتعاون رجال السلطة وكل الفاعلين في الشان لمحلي.

مصطفى عياش رئيس اتحاد المدينة الجمعوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى