أخبار سوسسلايدر

عون سلطة بإقليم تارودانت يقطع ارزاق منافسيه في الاستثمار والإرشاد السياحي

توصلت جريدة سوس24 بنسخة من شكاية وجهها أحد المستثمرين في الميدان السياحي بالمنطقة السياحية أمسوزارت التابعة لجماعة توبقال بإقليم تارودانت الى قائد قيادة أوزيوة يتهم فيها أحد أعوان السلطة بنفس الدوار باستغلاله للنفوذ ولاحدى الجمعيات المحلية للترويج لأنشطته السياحية باعتباره صاحب مأوى سياحي ولتخويف السياح من جيرانه و منافسيه في الميدان و استدراجهم بواسطة مجموعة من مستخدميه وأصدقائه للمبيت بمأواه السياحي .

هذا ، وفي اتصال للجريدة بأحد المرشدين السياحيين بالمنطقة أكد هذا الأخير مضمون الشكاية مضيفا أن عون السلطة موضوع الشكاية صار يلعب دور المستثمر والمرشد السياحي في نفس الوقت باسطا نفوذه بالمنطقة و متخليا عن وظيفته التي تقتضي منه السهر على استتباب الأمن والسهر على تأمين السلم الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين .

وتجدر الإشارة الى أن منطقة أمسوزارت تعتبر من أجمل المنتجعات السياحية الطبيعية العذراء بإقليم تارودانت التي يجب على السلطات والجهات الوصية تشجيع الاستثمار السياحي فيها وتوفير البنية التحتية المحفزة للسياح الداخليين والخارجيين على التوافد اليها ــ خصوصا انها تستهوي هواة السياحة الجبلية وذلك باعتبارها منفذا لبحيرة افني ولقمة جبل توبقال ولمنطقة امليل …ــ بدل ترك الفرصة لعون سلطة لخلق جو من المشاحنات و المنافسة غير الشريفة التي تنفر الوافدين على المنطقة من اجل الاستجمام وتنذر بخلق توثر في صفوف سكان المنطقة .

فهل ياترى سيتحرك قائد قيادة أوزيوة لزيارة مأوى أحد أعوانه وفتح تحقيق نزيه في الموضوع ؟ أم أن أمسوزارت الجميلة ستظل بعيدة عن أعين السيد القائد ؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى