أخبار سوسسلايدر

بعد ارتفاع عدد إصابات كوفيد 19.. لجنة اليقظة تعتمد حيا جامعيا لإجراء التحاليل في أكادير

قامت لجنة اليقظة في أكادير بتعاون مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم المصالح المحلية والوطنية للأحياء الجامعية باستغلال المؤسسة الجديدة الحي الجامعي بتيليلا، لأخذ عينات مخالطي الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وقد بادرت لجنة اليقظة المعنية على تفعيل هذا الإجراء، نظرا لارتفاع عدد الحالات المصابة بمرض “كوفيد19″، وتخفيف الضغط على المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني.

وقام الطاقم الصحي والإداري على أخذ عينات ما يفوق 20 فردا من مخالطي حالات مصابة، بالفيروس خلال اليوم الأول من تنفيد هذا الاجراء الوقائي.

ويذكر أن المديرية الجهوية للصحة، كشفت مساء يومه الجمعة 13 غشت الحالي، بأن التحليلات المخبرية أكدت خلال 24 ساعة الأخيرة، تسجيل ما مجموعه 10حالة إصابة جديدة بفيروس ‘كورونا’ على مستوى جهة سوس ماسة.

وبهذه الحالات الجديدة يرتفع العدد التراكمي للمصابين بمرض ‘كوفيد19’ بالجهة الى 262 حالة مند بداية انشار الجائحة.

وتتوزع حالات الاصابة ال 10 على كل من عمالة أكادير أداوتنان ب8 حالات، و حالة واحدة في كل من بطاطا وتارودانت .

وأوضح نفس المصدر أن عدد وفيات ‘كوفيد19’ بالجهة استقر في 9 حالات وفاة مند بداية الجائة، منها 4 حالات وفاة بأكادير اداوتانانن وحالة وفاة وحيدة في كل من اقليمي انزكان أيت ملول وطاطان فيما سجلت 3 حالات وفاة في اشتوكة ايت باها.

وأكدت المديرية الجهوية لسوس ماسة أن مجموع المتعافين من ‘الفيروس’ بلغ 140حالة تعافي، منها 69 حالة بأكادير اداوتانان، و55 حالة تعافي بإنزكان أيت ملول، و10 حالات تعافي بإقليم اشتوكة أيت باها، فيما تأكدت تعافي 3 أفراد في كل من إقليمي طاطا و تارودانت، في الوقت الذي بلغ فيه مجموع الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري 81750 حالة مند بداية انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى