التعليمسلايدر

أكادير.. تنصيب عميدين جديدين لكليتين تابعتين لجامعة ابن زهر

تم، بأيت ملول، تنصيب عميدين جديدين لكليتين تابعتين لجامعة ابن زهر بأكادير وذلك خلال حفل ترأسه رئيس الجامعة، الدكتور عبد العزيز بنضو، وحضره أكاديميون وأساتذة جامعيون.

وتم، بالمناسبة، تعيين الأستاذ عبد الخالق جايد عميدا لكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية، أما الأستاذ علي الرشيدي، فتم تعيينه عميدا لكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول.

وأعرب الأستاذ جايد، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بهذا التعيين، مشيرا إلى أنه سيعمل على تطوير التكوين والبحث العلمي، وإقامة شراكات للتعاون الدولي مع مؤسسات جامعية أخرى.

من جهته قال الأستاذ الرشيدي إنه يتشرف بتوليه هذا المنصب الجديد، معربا عن تعهده بالعمل على الارتقاء بجودة التكوين والأبحاث العلمية التي تقدمها الكلية.

ويتوفر علي الرشيدي، الأستاذ الباحث بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، على أزيد من 24 سنة من الخبرة في التعليم العالي خاصة في مجال الإعلاميات والمعالجة الذاتية للغات.

أما الأستاذ عبد الخالق جايد فعمل مدرسا وباحثا بجامعة ابن زهر منذ سنة 1994. وهو حاصل على دكتوراة في الآداب والفنون من جامعة لوميير ليون 2 بفرنسا، ودكتوراة في الآداب من جامعة ابن زهر. وهو أيضا مدير مختبر الدراسات والأبحاث في اللغة والأدب والثقافة والهوية ومنسق ماستر السياحة والاتصال والتنمية.

وشغل خلال الفترة ما بين 2014 و 2016، منصب نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، مكلف بالبحث العلمي والتعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى