أخبار بلادي

انطلقت من أكادير… الجمارك يحجز شاحنة محملة بـ”الحشيش” و متوجهة إلى مالي

أسفرت عملية أمنية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي والجمارك العاملين بمعبر الكركارات جنوب مدينة الداخلة، منتصف نهار اليوم الأربعاء، عن إجهاض محاولة لتهريب شحنات من المخدرات تزن 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا كانت على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بإسبانيا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم إخضاع الشاحنة المذكورة لتفتيش دقيق بواسطة الكلاب المدربة، أسفرت عن العثور داخلها على 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا مخبأة في تجاويف داخل المقطورة، وذلك قبل أن يتم توقيف سائقها البالغ من العمر 47 سنة.

وقالت مصادر متطابقة أن الشاحنة التي تم حجز مخدر الشيرا فيها قادمة من مدينة أكادير وتمكنت من إجتياز كل الحواجز الأمنية في طريقها نحو الكَركَرات، مبرزا أن فطنة عناصر الجمارك مكنتهم من إكتشاف كمية الممنوعات المحجوزة على الرغم من إستعمال أطنان الخضر في عملية التمويه.

وأكد المصدر أن الجهات المختصة قد أوقفت سائق الشاحنة التي تحمل ترقيما أجنبيا، إذ تشير الأبحاث الأولية لكون شحنة المخدرات كانت متوجهة نحو دولة مالي، فيما تجري حاليا التحقيقات مع السائق الموقوف لمشف امتددات شبكة التهريب الدولي للمخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى