المجتمع

فعاليات ثقافية وفنية تستنكر الهجوم على مدير الثقافة بالعيون

استنكرت عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بجهة العيون الساقية الحمراء الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المدير الجهوي للثقافة بالعيون من طرف بعض أعداء النجاح الذين عمل المسؤول على رفض كل أشكال الابتزاز الذي مارسوه من أجل الاستفادة من الدعم في ضرب صارخ للمقاربة التي اعتمد فيها على التشاركية والشفافية والوضوح.
واعتبرت النقابة المستقلة للفنانين والموسيقيين بجهة العيون الساقية الحمراء أن بعض الأشخاص يحاولون جاهدين التشويش على الإنجازات التي تحققت على مستوى الجهة من خلال التنزيل الأمثل لمقتضيات المكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء. وأوضحت هذه الفعاليات بأن جهة العيون الساقية الحمراء شكلت نموذجا يحتذى به من طرف باقي الجهات في تفعيل المكون الثقافي وذلك بشهادة المسؤولين والمنتخبين وكذلك الفاعلين والشعراء والكتاب والباحثين والفنانين المسرحيين والموسيقيين.
ودعا أعضاء مكتب النقابة وزير الثقافة والشباب والرياضة لوضع حد للمناورات التي يقوم بها بعض المحسوبين على وزارة الثقافة والشباب والرياضة الذين يحاولون زرع التفرقة والفتنة بين الموظفين في سعي منهم لإعادة وضع الجمود الذي عاش على إيقاعه قطاع الثقافة بالجهة في السنوات الماضية والذي أثر سلبا على العمل وشل الحركة الثقافية والفنية نتيجة إذكاء الصراعات والخلافات القبلية والفئوية.
وأكدت النقابة المستقلة للفنانين والموسيقيين أن الجهة بحاجة لتظافر جهود جميع المتدخلين من أطر وموظفين وفنانين وشعراء ومسرحيين وفاعلين جمعويين لتحقيق المزيد من الإنجازات والنهوض بالتراث والثقافة الحسانية وتعزيز الجهود التي تقوم بها المديرية الجهوية للثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى