المجتمعسلايدر

كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية تنظم ورشة تكوينية حول منصة مودل للتعلّم

اسماعيل كرايش

نُظّمت اليوم الخميس 15 أكتوبر بكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية أيت ملول التابعة لجامعة ابن زهر، ورشة تكوينية لفائدة أساتذة وموظفي المؤسسة حول طريقة الإشتغال على منصة مودل “Moodle”. وتعد هذه المنصة برامجا حرا مفتوح المصدر من أجل التعليم والتعلّم الالكتروني عن بعد، أو بيئة التعلّم الافتراضية من أجل توفير أداة للأساتذة لإنشاء مقررات إلكترونية مع إمكانية التفاعل الفوري مع المتلقي.

نظام مودل “Moodle” أُطلق إصدار منه في 20 غشت 2002، يدعم أكثر من سبعين لغة في أكثر من 196 بلد.

ومن أجل المواكبة البيداغوجية والدينامية التي تعرفها كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية على المستوى البيداغوجي والتعليمي، تم تنظيم هذه الدورة التكوينية بتنسيق مع مركز الابتكار البيداغوجي لإبن زهر، وأشرف على تأطير هذه الورشة الأستاذين أحمد المقري وحسن الوزكاني، المشرفان على مركز الابتكار البيداغوجي بأكادير، حيث تم التطرق إلى مجموعة من النقاط المهمة في إطار التعليم عن بعد الذي أصبح أداة ضرورية في التعلم خصوصاً في الآونة الأخيرة.

واستهدفت الورشة التكوينية سالفة الذكر، أساتذة كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية أيت ملول بكل من شعب الدراسات الفرنسية والانجليزية والجغرافيا، وكذلك موظفي الكلية من أجل الالمام بأهمية التعليم عن بعد وتطوير آليات التعلّم في ضوء زمن الأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى