أخبار بلادي

تنظيم الدورة الأولى لـ “المعرض الرقمي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني Coop Expo”

ينظم المركز المغربي لتأهيل التعاونيات الدورة الأولى للمعرض الرقمي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني “Coop Expo”، لتسويق المنتوجات المحلية داخل وخارج الوطن باستخدام منصة إلكترونية؛ وذلك في الفترة الممتدة ما بين 18 و27 دجنبر 2020، تحت شعار “الرقمنة في خدمة المنتوج المحلي”.
وتأتي فكرة المعرض الرقمي تتويجا للتعاونيات المتأهلة ضمن فعاليات الجائزة الوطنية للتعاونيات التي نظمها المركز عن طريق مسابقة رقمية، انتهت بتأهل 50 تعاونية إلى النهائيات، حيث تمت مواكبة المتأهلين لإعداد دراسة مشاريعهم بدعم تقني من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (جهة الرباط سلا القنيطرة) وكالة الرباط العكاري.
ويهدف هذا المعرض الرقمي إلى تعويض توقف المعارض المحلية والوطنية التي تعتبر من أهم وسائل تسويق المنتوجات المحلية للتعاونيات والصناع التقليديين، كما يهدف إلى تعزيز فكرة التسويق الإلكتروني لدى العارضين واكتساب تجربة جديدة وفريدة.
وقد حدد المركز المغربي لتأهيل التعاونيات عدد الأروقة المخصصة للمعرض في نسخته الأولى في 100 رواق مقسمة على كل من التعاونيات بنسبة 70% تم الصناع التقليديين والمقاولين الذاتيين والجمعيات المهنية كما خصصت عدة أروقة للشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والداعمة للحدث.

عن إدارة المركز المغربي لتأهيل التعاونيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى